انتصارا لأسرانا.. قيادة القسام توجّه وحدة الظل للضغط على أسرى العدو
*معركة الكرامة الثانية.. الأسرى الفلسطينيون يواصلون إضرابهم عن الطعام
غزة – وكالات: ذكرت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس إن القيادة العسكرية أصدرت التوجيهات اللازمة لوحدة الظل للضغط على أسرى العدو، معاملة بالمثل، وانتصارا لأسرانا البواسل في ظل بطش الاحتلال وغطرسته.
وأضاف أبو عبيدة، الناطق باسم القسام في تصريح مقتضب عبر قناته على "تيلجرام": "إننا نوجه التحية لأسرانا في معركة الكرامة 2، ونقول لهم إننا نحمل همكم فعلا وقولا، ونضع قضيتكم فوق كل اعتبار".
وشدد أبو عبيدة على أن "المعاملة التي تلقاها الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط سابقا لدى المقاومة -والتي يعرفها العدو جيدا- لن تتكرر مع أسراه لدينا أمام استمراره في التنكيل بالأسرى وذويهم".
ودخلت قيادات الحركة الأسيرة ومئات الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء يومهم الثاني في الإضراب المفتوح عن الطعام، الذي أعلنوه مساء الاثنين بعد تعنت إدارة السجون وعدم استجابتها لمطالب الحركة الأسيرة.
من جهة اخرى يواصل الأسرى الفلسطينيون في معتقلات الاحتلال الصهيوني معركة الكرامة الثانية احتجاجاً على اعتداءات قوات الاحتلال وانتهاكاتها المستمرة بحقهم.
150 أسيرا بدأوا منذ يوم الأحد الماضي إضراباً مفتوحاً عن الطعام والماء تحت عنوان "معركة الكرامة 2” على أن ينضم مئات الأسرى للإضراب خلال الأيام المقبلة احتجاجاً على ممارسات الاحتلال الوحشية بحقهم من العزل الانفرادي وتكرار اقتحام أقسام المعتقلات وتعذيبهم إلى حرمانهم من الزيارات والرعاية الطبية وتقديم أغذية فاسدة لهم.
وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية إن الإضراب سيتسع خلال الأيام القادمة ليشمل 1400 أسير هذا الأسبوع وسيبلغ ذروته في يوم الأسير الفلسطيني في السابع عشر من الشهر الجاري محذرة من تصعيد سلطات الاحتلال إجراءاتها التعسفية بحق الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام.
وفي تصريح لمراسل سانا أوضح رئيس جمعية حسام للأسرى والمحررين موفق حميد أن الأسرى أطلقوا معركة الكرامة الثانية وبدأوا إضرابهم عن الطعام لدق ناقوس الخطر ولفت انتباه العالم إلى سياسات الموت التي يمارسها الاحتلال بحقهم.