kayhan.ir

رمز الخبر: 92444
تأريخ النشر : 2019April08 - 21:12

جنوب إفريقيا تخفض مستوى تمثيلها الدبلوماسي في إسرائيل

أعلنت وزيرة خارجية جمهورية جنوب إفريقيا، لينديوي سيسولو، أن بلادها خفضت مستوى تمثيلها الدبلوماسي في إسرائيل تنفيذا لقرار بهذا الشأن اتخذه قبل 16 شهرا الحزب الحاكم.

وقالت سيسولو الأحد للصحفيين في جوهانسبورغ: "لن نعين ممثلا في إسرائيل على مستوى سفير"، مضيفة أن: "المكتب سيظل على مستوى مكتب ارتباط، وسيعمل هكذا".

وقرر حزب "المؤتمر الوطني الإفريقي" الحاكم في بريتوريا أن تخفض الحكومة، بصورة فورية وغير مشروطة، مستوى التمثيل الدبلوماسي في تل أبيب من سفارة إلى مكتب ارتباط.

وسبق للحزب الذي أسسه الراحل نيلسون مانديلا أنه عبر مرارا عن دعمه للقضية الفلسطينية.