kayhan.ir

رمز الخبر: 92379
تأريخ النشر : 2019April07 - 20:31

أوزبكستان تنضم إلى ممر الصين وايران السككي


طهران-ارنا:- تم الاتفاق على انضمام أوزبكستان رسميا الى اتفاقية النقل السككي بين الصين وكازاخستان وتركمانستان وإيران؛ خلال اجتماع ممثليهم الذي عقد في مدينة ألماتي الكازاخية.

وقال مساعد رئيس شركة السكك الحديدية في كازاخستان 'كانات الماغامبتوف' خلال اجتماع الماتي: انه مع انضمام أوزبكستان الى ممر السكك الحديدية، ستشهد عمليات الشحن السككي نموا، لا سيما عبر محطة بولاشاك الأوزبكية الى إيران؛ كما ان مسار الممر اصبح أقصر بكثير.

ودعا الماغامبتوف الى تحديد رسوم مقبولة من اجل تطوير عمليات الترانزيت بدءاً من الصين باتجاه البلدان الأخرى.

وبحسب المصدر نفسه، فقد تمت خلال الاجتماع ايضا مناقشة قضايا اخرى مثل زيادة نسبة انتقال الشحنات على طريق إيران - الصين وتقديم خدمات منتظمة في مجال شحن الحاويات وتحديد رسوم الحاويات المحمّلة على طريق الصين - كازاخستان - أوزبكستان - تركمانستان - إيران خلال العام 2019.