مجلة اميركية: تقليص عدد الدبلوماسيين الأمريكيين بالعراق وأفغانستان
أفادت مجلة "Foreign Policy" الأمريكية بأن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تبحث احتمال خفض عدد الدبلوماسيين الأمريكيين في أفغانستان والعراق.
ونقلت المجلة عن مسؤولين أمريكيين رفضوا ذكر أسمائهم أنه من المخطط تخفيض عدد الدبلوماسيين الأمريكيين الموجودين في كابل، بمقدار مرتين بحلول عام 2020.
أما في العراق فمن الممكن – وفق الخطة التي لم تتم الموافقة عليها حتى الآن – فسيفقد ما بين 20 و30 دبلوماسيا أمريكيا مقاعدهم هناك العام الجاري، وما بين 30 و50% من موظفي البعثات الدبلوماسية الأمريكية في بغداد وأربيل العام القادم.
وأضافت المجلة أن هذه الخطط تتفق مع نية واشنطن لخفض تواجدها العسكري في غرب آسيا (الشرق الأوسط) وجنوب آسيا، وذلك تمهيدا لما يسمى بعصر "المنافسة الكبرى" مع الصين وروسيا.