الناتو يكثف الاستطلاع في البحر الأسود وتدريباته العسكرية مع جورجيا وأوكرانيا
واشنطن – وكالات: قرر وزراء الناتو توسيع أبعاد العمليات الاستطلاعية في البحر الأسود وزيادة عدد التدريبات المشتركة مع كل من جورجيا وأوكرانيا.
وفي استعراض نتائج اليوم الأول من أعمال اجتماع مجلس شمال الأطلسي في واشنطن، قال الأمين العام للناتو، ينس ستولتنبيرغ: "نحن نعزز جهودنا في البحر الأسود. فقد قمنا للتو بتنسيق حزمة الإجراءات المتعلقة بتوسيع تشاطات الاستطلاع والتدريبات وجميع المسائل المهمة، من وجهة نظرنا، بالنسبة لمنطقة البحر الأسود وطبعا بالنسبة لعملنا مع شريكتينا جورجيا وأوكرانيا".
وأضاف الأمين العام للحلف أن الناتو يقوم بتسيير دوريات في المجال الجوي للمنطقة.
وبخصوص التدريبات، أشار ستولتنبيرغ إلى أن إحدى المجموعات الدائمة من القوات البحرية للحلف تنتشر حاليا في البحر الأسود، حيث تخوض هذه المجموعة تدريبات مشتركة مع جورجيا وأوكرانيا.