وحيدي: اميركا اكبر موطن لغسيل الأموال والسرقات الكبرى تتم عبر نظام السلطة
طهران-إرنا:- قال رئيس الجامعة العليا للدفاع الوطني العميد أحمد وحيدي امس الاثنين: إنّ الأمريكيين أطلقوا حرباً اقتصادية ضد ايران تتطلب التخطيط لمواجهتها.
وخلال كلمة ألقاها في الملتقى الثاني للإقتصاد الوطني في طهران أشار العميد وحيدي الى البيان الصادر عن سماحة قائد الثورة الاسلامية وأضاف أننا بدأنا ندخل المرحلة الثانية من الثورة بكمٍّ هائل من التجربة والعلم والمنجزات العظمى.
وأشار العميد وحيدي الى تأسيس البنى والمؤسسات الدولية وإعتلاء أنظمة السلطة عروش إدارتها ما أدّى الى إيجاد هيمنة تامة لها على العالم.
وأردف: إنّ نظام السلطة قام بوضع آلية مستقلة عن مجلس الأمن والامم المتحدة بعد أن رأى هاتين الجهتين لاتتمتعان بالكفاءة لتوفير جميع أهدافه، واصفاً هذه الآلية الموضوعة بأنها وفرت لهذا النظام السلطوي التحكم بجميع التيارات وعمليات التبادل المالي والنقدي.
وتساءل: من ذا الذي لايعرف اليوم بأنّ أكبر السرقات والإعتداءات تتم عبر نظام السلطة؟.
واعتبر العميد وحيدي مسميات مكافحة غسيل الأموال ومكافحة تمويله، ذات غطاء جميل رغم أن إرتكابهما هو النهج والديدن المتصدر لدى نظام السلطة هناك.
وأشار في كلمته الى أنّ الولايات المتحدة هي موطن لأكبر عمليات غسيل الأموال في العالم لافتاً الى تمويل هذا البلد وحلفائه للإرهاب.
و وصف رئيس الجامعة العليا للدفاع الوطني ايران بأنها ذات النظام الأوحد في العالم لمواجهة نظام السلطة والهيمنة .