العدوالصهيوني: العلماء النوويون الايرانيون يملكون قدرات عالية
القدس المحتلة – وكالات انباء:- زعم "عاموس جلعاد" مدير الشؤون السياسية والعسكرية بوزارة حرب الكيان الاسرائيلي، "ان ايران تستطيع التوصل بسرعة الى الاسلحة النووية".
واوضح "جلعاد" حسبما نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" عنه في اجتماع لوزارة الحرب الاسرائيلية بالقول:" ليس لدينا اية توقعات مفيدة حول الاوضاع القائمة، حيث الاجواء اليوم صافية ولكن تلوح بالافق السحب والاعاصير، وان البرنامج النووي الايراني مازال يشكل تهديدا علينا"- حسب قوله.
واعتبر "جلعاد" بان الجمهورية الاسلامية في ايران الدولة الوحيدة في العالم التي تريد القضاء على "اسرائيل”، زاعما بالقول: " انهم يريدون التوصل الى الاسلحة النووية ،حيث تتمثل الاستراتيجية الايرانية بالتخلص من العقوبات ومن جهة اخرى بلوغ الاسلحة النووية خلال اشهر، لذلك تعد خطرا فعليا".
واشار "جلعاد" الى القدرات النووية للعلماء الايرانيين قائلا: "الرئيس اوباما يقول بانه لن يسمح بتوصل ايران للاسلحة النووية ولكن ايران ايضا تقول، بانها ستشيد البنى التحتية للوصول الى الصواريخ ذات قدرات نووية، حيث يستدعي الاشارة بجانب ذلك الى القدرات النووية لعلماء هذ البلد" - بحسب زعمه.