طهران تعلن استعدادها لمساعدة الحكومة النيجيرية لحل مشكلة التلميذات المختطفات
طهران-ارنا:-اعرب مساعدوزارة الخارجية في الشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان عن تضامن شعب وحكومة ايران مع الحكومة والشعب وآباء وامهات التلميذات المختطفات في نيجيريا من قبل جماعة بوكو حرام الارهابية، معلنا استعداد طهران لتقديم اي مساعدة ممكنة لحل هذه المشكلة.
جاء ذلك خلال استقبال امير عبداللهيان للسفير النيجيري في طهران توكور ماني، الذي رحب بدوره اعلان ايران استعدادها لتقديم المساعدة للحكومة والشعب النيجيري في مسار حل مشكلة التلميذات المختطفات في نيجيريا.
واشار السفير توكور ماني الى البيانات الصادرة عن مسؤولي الجمهورية الاسلامية الايرانية في ادانة عملية الاختطاف هذه والتضامن مع الحكومة والشعب النيجري وقال، انه نقل لمسؤولي الحكومة النيجيرية تضامن الحكومة والشعب الايراني وانهم ابدوا شكرهم وتقديرهم لهذا الموقف.
وفي جانب اخر اعتبر مساعد الخارجية الايرانية للشؤون العربية والافريقية خلال اللقاء انعقاد الاجتماع الخامس للجنة التعاون المشتركة بين البلدين في المستقبل القريب في العاصمة النيجيرية ابوجا فرصة مناسبة لتطوير العلاقات بين البلدين.
يذكر ان عناصر جماعة بوكو حرام الارهابية قاموا في 14 نيسان / ابريل الماضي بالهجوم على مدرسة في مدينة شيبوك في مقاطعة بورنو شمالي نيجيريا واختطفوا اكثر من 200 تلميذة.