kayhan.ir

رمز الخبر: 88843
تأريخ النشر : 2019January15 - 21:25
طيلة 4 عقود..

اردكانيان: قدرة محطات الطاقة في البلاد تضاعفت 11 مرة



كنبدكاووس-ارنا:- اعلن وزير الطاقة رضا اردكانيان بان طاقة توليد الكهرباء في محطات الطاقة بالبلاد قد تضاعفت خلال عمر الثورة باكثر من 11 مرة.

وقال اردكانيان خلال اجتماع المجلس الاداري في مدينة مينودشت شرق محافظة كلستان ان طاقة محطات الكهرباء في البلاد بلغت اكثر من 11 ضعفا كما ان طول شبكات الكهرباء في البلاد ازداد الى اكثر من 11 ضعفا.

واشار الى ان عدد القرى التي باتت تتمتع بالكهرباء ازداد الى اكثر من 13 ضعفا كما شهد قطاع الماء والصرف الصحي اداء مماثلا.

وافاد بان عدد السدود الوطنية التي تم تدشينها ازدادت الى تسعة اضعاف كما ان حجم المخازن ازداد الى اربعة اضعاف.