الرئيس سليمان يؤكد استمرار تطور العلاقات اللبنانية - الايرانية في كافة المجالات
بيروت – ارنا:- حمل الرئيس اللبناني العماد "ميشال سليمان" سفيرنا في لبنان غضنفر ركن آبادي تحياته الى الرئيس روحاني وبقية المسؤولين الايرانيين، معربًا عن تقديره وارتياحه لتطور العلاقات الرسمية بين البلدين.
وجاءت تصريحات الرئيس "سليمان" خلال استقباله السفير ركن آبادي الذي زاره امس الثلاثاء مودعًا لمناسبة انتهاء مهمته الدبلوماسية في لبنان وقرب مغادرته بيروت، وكان اللقاء مناسبة لعرض تطور العلاقات الثنائية الإيرانية اللبنانية.
واعرب الرئيس اللبناني عن ارتياحه لمستوى تطور العلاقات اللبنانية - الإيرانية والتفاعل المتزايد بين بيروت وطهران، معتبرًا أن العلاقات بين البلدين شهدت خلال تولي السفير ركن آبادي مهمته في لبنان تطورًا ممتازًا على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والعلمية، مشددًا على أهمية استمرار في هذا التطور.
وتقديرًا لدوره في تعزيز العلاقات الثنائية، ولمناسبة انتهاء مهمته الدبلوماسية في بيروت منح الرئيس سليمان السفير ركن آبادي "درع رئاسة الجمهورية"، معربًا عن تمنياته له بالتوفيق في مهمته الجديدة.
وزار السفير ركن آبادي رئيس مجلس النواب نبيه بري مودعًا، وأوضح بعد اللقاء أنه عرض مع الرئيس بري آخر التطورات الاقليمية والدولية وآفاق التعاون بين البلدين، كما زار السفير ركن آبادي مودعًا وزير الخارجية جبران باسيل وكان اللقاء مناسبة لبحث التطورات الاقليمية والدولية الراهنة، واستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأنهى السفير غضنفر ركن آبادي مهمته كسفير للجمهورية الاسلامية الايرانية في لبنان استمرت 4 سنوات، وتم تعيين السيد محمد فتح علي سفيرًا جديدًا لايران في لبنان خلفًا له.