جناح مركز الأبحاث الفضائية يتفوق في معرض الأبحاث بطهران
طهران-ارنا:- حصل جناح مركز الأبحاث الفضائية خلال إقامة المعرض التاسع عشر للأبحاث وتقنية التسويق، على عنوان «الجناح المتفوق» بفضل ما حصده من امتيازات كبرى.
وتم قبل يومين منح هذا الجناح شهادة تقدير وتم إختيارها كأفضل جناح.
واُنجزت عملية الإختيار هذه، بعد تقييم ميداني وبناءً على عرض مؤشرات تقنية متطورة، فضلاً عن نجاح المركز في إقامة جناح لعرض نشاطاته وتقديم خدمات مناسبة لزوار الجناح.
وعرَض هذا الجناح تقنيات ومنها عملية التقييم عن بُعد للمزارع والحقل الزراعي وجهاز الغاز البارد ولوحات للطاقة الشمسية ومحولات الكترونية واللوحات الثنائية وقارورات مغطّاة فضائية وعجلات التفاعل.
وقدمت مديرة مكتب رئيس مركز الأبحاث الفضائية ورئيسة العلاقات العامة والعلاقات الدولية فاطمة علي مرادي شرحا حول منجزات هذا المركز و اضافت انّ المركز يقوم حالياً بتنمية وتطوير القمرين الفضائيين «ناهيد2» و قمر«سها» الإصطناعي التقييمي، واعدةً بإطلاق كلا القمرين العام القادم.
كما أشارت علي مرادي الى مشروع دولي يحمل عنوان «القمر الطلابي الصغير» واوضحت ان منطمة تعاون آسيا واوقيانيا الفضائي (ابسكو) دعت المركز الى تبني المشروع بمشاركة جامعات ايرانية.
وأضافت انّ ايران ستوظّف بالون الاتصالات الذي بإمكانه تقديم خدمة الإتصال كما قدمت من خلال استخدامها خدمات الانترنت للزوار خلال مسيرات الأربعين الحسيني في هذا العام عند معبر مهران الحدودي.