مصدر مسؤول: ليس أمامنا خيار سوى البحث عن أسواق جديدة في العالم
شيراز-ارنا - قال مساعد وزارة الخارجية لشؤون الدبلوماسية الاقتصادية: يجب أن نعزز مكانة الخدمات الفنية والهندسية للبلد من خلال الحضور في دول المنطقة.
و أضاف غلام رضا أنصاري، في الملتقى الوطني الأول حول تصدير السلع والخدمات الفنية والهندسية في مدينة شيراز: أفضل تواجد لنا في المنطقة سيكون ممكنا من خلال تصدير الخدمات الفنية والهندسية، والعمل المنجز في أي منطقة من مناطق الدول المجاورة، يعرض كعينة من انجازات المهندسين الإيرانيين.
وقال: لقد لعبنا دورا كبيرا في استقرار الدول المجاورة، بما فيها سوريا، واليوم علينا أن نلعب دورا هاما في تطوير هذه الدول من خلال تصدير الخدمات الفنية والهندسية.
وأضاف أنصاري: بالنسبة للإيرانيين، هذا العام، كان عاما نكث فيه الأمريكيون عهدهم في خطة العمل الشاملة (الاتفاق النووي)، وعلى الرغم من كل المشاكل، تم التوقيع علي الاتفاق الا ان ترامب اعاد فرض الحظر على إيران.
وقال : لقد أثر الحظر علينا جميعا، ويجب علينا جميعا أن نعمل على تقليل تأثير هذا الحظر، والطريقة الوحيدة لإنهائه هي الممانعة وعدم الاستسلام.
وأضاف مساعد وزارة الخارجية، إن الطريق الأفضل للتخلص من الحظر يكمن في محاولة إيجاد طرق للمزيد من الإنتاج والتصدير والحد من الاستهلاك والسيطرة على الطاقة.
وقال أنصاري إنه يتعين على إيران أن تستثمر الكثير في تصدير السلع والخدمات، وليس أمامنا خيار سوى البحث عن أسواق جديدة في منطقتنا ومناطق أخرى.
واضاف : اليوم لا توجد دولة أكثر أهمية من العراق بالنسبة لإيران، من حيث السياسة والقضايا الثقافية والخدمات الفنية والهندسية وتصدير السلع، والعراق بلد مهم بالنسبة لنا ، وحركة المرور لنحو 6 ملايين زائر بين البلدين تعكس هذا، لذلك ، نحن بحاجة إلى إيلاء اهتمام خاص للعراق لإصدار الخدمات التقنية والهندسية.