إعادة تدوير 35 ألف طن من الكبريت الصلب سنويا
بندرعباس-إرنا: أعلن المدير العام لشركة تكرير النفط في مصفاة بندرعباس 'هاشم نامور'؛ عن تدشين وحدة جديدة لهدرجة الديزل مما سيؤدي الى إعادة تدوير 35 ألف طن من الكبريت الصلب سنويا.
وأضاف نامور في تصريح للمراسلين، ان أحد الأهداف الهامة لهذا المشروع هو النهوض بالطاقة الإستيعابية والجودة النوعية للبنزين والديزل بهدف حماية البيئة؛ مصرحا انه عبر تدشين وحدة المعالجة الهيدروجينية، سيتم كذلك منع إنتشار 7 ملايين طن من ثاني أكسيد الكبريت في الهواء.
وأضاف المدير العام لشركة تكرير النفط في بندرعباس، ان ترشيد إستهلاك الطاقة وكذلك الحد من إستهلاك الوقود بفضل إستخدام هذه التقنية الجديدة، من شأنه أن يؤدي الى تحقيق المصفاة الأداء الأمثل وبالتالي الى خفض تكوين أنواع الملوثات البيئية، بما في ذلك ثاني أكسيد الكربون وأحادي أكسيد الكربون وأكاسيد النيتروجين والجسيمات الأخرى المعلقة في الهواء بقدر 11 ألفا و100 طن سنويا.