الزهار: ايران داعم رئيس للقضية الفلسطينية وما تقدمه لنا مجاني ولم تطلب أي ولاءات مقابله
* عباس زكي: ايران هي البلد الأصدق في مواجهة الاستكبار العالمي والانتصار لفلسطين وهي لكل الفلسطينيين
* الزهار: الفصائل الفلسطينية التي كانت تقف في جانب عباس اليوم هي الى جانب حركة حماس وحركة الجهاد
* محمود عباس غير شرعي لأنه بعد دورتين انتخابيتين اجرى انتخابات لدورة انتخابية واحدة والمحكمة الدستورية باطلة
* الكسر الجزئي للحصار وفشل حل الدولتين هو نتيجة مسيرات العودة وليس هناك فرق بين القدس الشرقية والغربية
* البيئة المحيطة والدول العربية تهرول في إتجاه العدو الصهيوني وصفقة القرن الحل لمشكلة العدو ليصبح الاحتلال شرعياً
طهران – كيهان العربي:- اكد القيادي في حركة حماس محمود الزهار ان الجمهورية الاسلامية في ايران داعم رئيس للقضية الفلسطينية وان دعمها لعب دورا بارزا في تعزيز قوة المقاومة.
وقال الزهار، ان مبادئ الجمهورية الاسلامية في ايران ومصالحها تقتضي دعم القضية الفلسطينية والدعم الايراني لعب دورا بارزا في تعزيز قوة المقاومة، وما تقدمه ايران لنا مجاني ولم تطلب أي ولاءات مقابل ما تقدمه وكل الشكر والتقدير لكل من يقدم لنا الدعم من دون ثمن.
وفيما يتعلق بحل المجلس التشريعي الفلسطيني قال الزهار بأن رئيس السلطة محمود عباس وحركة فتح يخشيان الانتخابات كما أن عباس يرفض اجراء الانتخابات لأنه يعلم أنه سيفشل فيها.
واكد ان المحكمة الدستورية باطلة وحل المجلس التشريعي ليس المحكمة الدستورية وانما تشكيل مجلس تشريعي آخر وقدمنا اعتراضنا على تشكيل المحكمة الدستورية ولايحق لمحمود عباس حل المجلس التشريعي الا بعد تشكيل المجلس التشريعي الجديد.
واشار الزهار الى أن الفصائل الفلسطينية التي كانت تقف بجانب عباس اليوم هي الى جانب حركة حماس وحركة الجهاد على حدود فلسطين في مسيرات العودة وكسر الحصار عن قطاع غزة.
وقال: رئيس السلطة الفلسطينية دعا الى الانتخابات ونتمنى أن يدخلها وهو دعا الى انتخابات مشتركة وتابع: اننا لانخلط الطيب بالخبيث نحن لانخلط التعاون الامني المدنس الذي يصفه بالمقدس مع برنامج المقاومة الذي يضخ دماء أطهر شعب في العصر الحديث في دماء فلسطين حتى تبقى عروق القدس نابضة وبالتالي لاخلط بين برنامجين متناقضين وتابع الزهار: ندخل الانتخابات ببرنامجنا ويدخل عباس ببرنامجه والشعب الفلسطيني يختار من يمثله ونحن على قناعة أن بوصلة الشعب الفلسطيني لن تضل بعد هذه السنوات.
وعلق الزهار بأن المحكمة الدستورية باطلة لأنه خرج في حقها قرارات قانونية تبطلها وقضية المحكمة الدستورية تحل المجلس التشريعي كاذبة والذي يحل المجلس التشريعي هو تشكيل مجلس تشريعي جديد حسب مواد القانون الاساسي.
واضاف بان محمود عباس غير شرعي لأنه بعد دورتين انتخابيتين اجرى انتخابات لدورة انتخابية واحدة والمحكمة الدستورية باطلة ولدينا ما يثبت ذلك واعترضنا على تشكيلها والبعض انسحب منها لأنه أدرك أنها محاولة لتنفيذ صفقة القرن بعيدا عن الممثل الشرعي الاصلي الذي هو الشعب الفلسطيني الممثل بحركة حماس بكتلتها البرلمانية التي سترفض أي اتفاق مع العدو الاسرائيلي.
واشار، ان البيئة المحيطة والدول العربية تهرول في الاتجاه العدو الصهيوني وإن صفقة القرن هي حل لمشكلة العدو الغاصب ويصبح الاحتلال شرعي متبادل التجارة والزيارة ومتعاون في الأمن معه وبالتالي حركة حماس هي المخالف الوحيد ويجب أخراجها من المجلس التشريعي الذي يمثل شرعية حماس.
وصرح بأن حماس لن تدخل بانتخابات مشتركة، نحن ندخل ببرنامج المقاومة الذي يعتبر كل فلسطين ارض فلسطين وممنوع التنازل عنها والتي تستمد برنامجه من القرآن.
واكد بأن الفصائل الفلسطينية التي كانت الى جانب عباس اصبحت اليوم الى جانب حماس وحركة الجهاد الفلسطيني.
وحول اتهام عباس لحماس بالفوضى والعبث في الضفة الغربية قال الزهار: بان العبث يقصد به المقاومة في الضفة والشيء غير فوضى هو التعاون الأمني المدنس الذي يصفه بالمقدس والعيش تحت أحذية الجيش الاسرائيلي ونقل السفارة من الغربية الى الشرقية ووضع الناس في السجون والتبليغ عن عمليات المقاومة ضد الاحتلال كما أنه يجاهر بذلك.
وأردف بأن الكسر الجزئي للحصار وفشل حل الدولتين جاء نتيجة مسيرات العودة وليس هناك أي فرق بين القدس الشرقية والغربية وبالتالي لا معنى لنقل السفارة من هذه المنطقة الى تلك.
من جهته قال عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح)، عباس زكي إن الجمهورية الاسلامية في ايران هي البلد الأصدق في مواجهة الاستكبار العالمي والانتصار لفلسطين.
وعبر زكي، في تصريح لقناة الميادين عن استغرابه من "قيام القيامة على حل المجلس التشريعي"، قائلاً: آن الأوان لكي نخرج من أوسلو، وحل المجلس التشريعي فرصة لذلك.
وتساءل، كيف لمن رفض أوسلو أن يتمسك بأحد إنجازاته؟، مؤكداً أن فتح أبلغت الإسرائيليين بوقف كل أشكال التنسيق معهم، مضيفاً: نحن الذين وقعّنا على اتفاق أوسلو نريد الخروج منه.