kayhan.ir

رمز الخبر: 87563
تأريخ النشر : 2018December23 - 20:55

صادرات مشتقات النفط والبتروكيمياويات البلاد فاقت 11 مليار دولار


طهران-فارس:-اعلن نائب رئيس اتحاد مصدري المشتقات النفطية والغاز والبتروكيمياويات احسان باقريان بان صادرات البلاد من المشتقات النفطية والمنتجات البتروكيمياوية بلغت اكثر من 11 مليار دولار خلال الاشهر الستة الاولى من العام الايراني الجاري (بدا في 21 اذار/مارس).

وقال باقريان في تصريح له امس الاحد بان هذه الصادرات شهدت زيادة بمقدار اكثر من مليار دولار حيث كان الرقم 10 مليارات دولار خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

واضاف، ان صادرات المشتقات النفطية فقط بلغت 3 مليارات و 150 مليون دولار خلال النصف الاول من العام الجاري في حين كان الرقم 2.5 مليار دولار خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وقال، ان من المتوقع حصول زيادة في صادرات المشتقات النفطية خلال العام الجاري مقارنة مع العام الماضي رغم المشاكل الحاصلة في صادرات بعض المنتوجات بسبب الحظر الاميركي احادي الجانب.