رئيس ديوان المحاسبة: جميع من يتسلم رواتب فلكية قد تم البت بأمرهم
طهران/كيهان العربي: قال رئيس ديوان المحاسبة، وفي معرض الاشارة الى ان جميع اولئك الذين يتسلمون رواتب فلكية قد تم البت بأمرهم؛ بعد دراسة اولية تبين ان موردين فقط تم تشخيصهما قبل ثلاثة اشهر يتعلق باحدى الشركات التي تشرف الحكومة عليها.
وحول الاحكام الصادرة بحق من يتسلم رواتب فكلية، فقد قال "عادل آذر": "ان جميع من يتسلم رواتب فلكية قد تم البت بامرهم بفصلهم من الخدمة مؤقتا او دائما والاقتطاع من مرتباتهم وتسليم ملفاتهم للسلطة القضائية كمجرمين".
واضاف: "ان تحقيقاتنا اوصلتنا الى ان من بينهم 397 شخصا كانت رواتبهم غيرقانونية وتم استرجاع 40 مليار تومان منهم لحسابات الحكومة بعد خصم مرتباتهم والقروض التي اخذوها من المصارف.
وردا على السؤال؛ لماذا لا تكشفوا اسم الشركة الحكومية والشخص الذي كان يتسلم مرتبا عاليا يصل الى 35 مليون تومان، فقد قال رئيس ديوان المحاسبة: ان هذا الملف تحت المتابعة وبعد ان تدلي اللجنة الاستشارية بحكمها وارسلتها للسلطة القضائية فستتبين النتيجة. وقد ارسلنا لمجلس الشورى تقريرا علنيا بخصوص ملفات اولئك الذين يتسلمون مرتبات فلكية فيما ارسلنا تقريرين بشكل سري.
وقال عادل آذر: لربما في ادارة معينة يكون الراتب غير قانوني اذا بلغ 4 مليون تومان ولكن في ادارة اخرى مثل شركة النفط وبسبب صعوبة العمل وخطورته تصل مرتبات البعض 14 مليون تومان ويعتبر قانونيا ولذا لايمكن تحديد مرتبا بعينه لجميع المؤسسات والادارات.