انتاج حامض السيانوريك من مادة بتروكيمياوية زائدة
بجنورد-ارنا:- اعلن كبير الخبراء في مختبر شركة بتروكيمياويات 'خراسان' حميد استيري ان خبراء الشركة نجحوا وللمرة الاولى في البلاد من انتاج حامض السيانوريك من منتوج زائد في وحدة انتاج الملامين.
وقال استيري انه يتم يوميا انتاج نحو 5 اطنان من مادة تعرف باسم 'او آي تي' في وحدة انتاج الملامين في شركة بتروكيمياويات 'خراسان' حيث كانت لاعوام طويلة ترمي كمادة مهملة غير مفيدة.
واضاف، انه وفي ضوء جهود خبراء الشركة فقد وضع انتاج حامض السيانوريك من هذه المادة في جدول الاعمال وتم تجاوز مرحلة الاختبار بنجاح ونحن الان بانتظار نتيجة الاختبارات في المرحلة نصف الصناعية.
واوضح استيري بان حامض السيانوريك يستخدم كمادة حافظة للكلور في المسابح.
وقال انه في حال الوصول الى النتيجة المتوخاة في انتاج هذه المادة سيتم التخطيط لتصديره الى الخارج ايضا.
يذكر ان مجمع بتروكيمياويات 'خراسان' يقع على بعد 17 كم من مدينة بجنورد مركز محافظة خرسان الشمالية الواقعة شمال شرق ايران وتبلغ طاقته الانتاجية السنوية 450 الف طن من سماد اليوريا و 20 الف طن من كريستال الملامين.