kayhan.ir

رمز الخبر: 87425
تأريخ النشر : 2018December21 - 21:21

معرض إنجازات الجامعات الإيرانية في أربيل


أربيل-إرنا:- بدأ ، معرض إنجازات الجامعات الإيرانية في جامعة 'صلاح الدين' بمحافظة أربيل العراقية أعماله ، بحضور وزير العلوم والدراسات العليا في كردستان العراق والقنصل العام للجمهورية الإسلامية في أربيل وممثلين عن الجامعات الإيرانية.

وفي كلمة له خلال مراسم إفتتاح هذا المعرض، قال رئيس جامعة صلاح الدين 'أحمد دزيي'، ان الهدف من إقامة معرض إنجازات الجامعات الإيرانية هو تعرف أهالي وجامعات كردستان على الطاقات العلمية والثقافية التي تتمتع بها جامعات إيران، مؤكدا ان هذا المعرض من شأنه أن يشكل خطوة هامة في مسار تنمية العلاقات العلمية والثقافية بين كردستان العراق وإيران.

وأعرب رئيس جامعة صلاح الدين عن سروره حيال التقدم العلمي الذي أحرزته إيران في المجال الجامعي معبرا عن أمله في نقل التجارب القيمة للجامعات الإيرانية الى كردستان العراق.

وفي سياق متصل، أشار القنصل العام للجمهورية الإسلامية في أردبيل 'مرتضى عبادي'، ان إيران لديها 2400 جامعة وما يزيد عن 5 ملايين طالب وذلك رغم الضغوط وظروف الحظر الذي عانت منه طيلة الـ40 عاما الماضية.