kayhan.ir

رمز الخبر: 87401
تأريخ النشر : 2018December21 - 21:18

بكين تحتج لدى واشنطن على خلفية مزاعم بالتجسس الإلكتروني

أعربت وزارة الخارجية الصينية امس عن احتجاج بلادها على خلفية اتهام واشنطن لمواطنيها بالتجسس السيبراني.

وجاء في بيان للوزارة وفق ما نقلت وكالة شينخوا "واشنطن واستناداً إلى حقائق زائفة وخرافات عبرت عن انتقادات غير معقولة للصين في مسائل الأمن السيبراني..وتحت ذريعة ما يسمى التجسس الإلكتروني قامت بتوجيه اتهامات ضد اثنين من مواطني جمهورية الصين الشعبية”.

وأضاف البيان: "اتهام مواطني الصين بالتجسس يعد انتهاكاً صارخاً للمبادئ الأساسية للعلاقات الدولية ويقوض بشكل خطير التعاون الصيني الأمريكي وهو أمر مثير للاشمئزاز للغاية” مشيراً إلى أن الجانب الصيني قدم احتجاجاً وعرضاً للجانب الأميركي.