kayhan.ir

رمز الخبر: 87363
تأريخ النشر : 2018December19 - 19:57

قريبا.. ايران تطلق القمر الاصطناعي "بيام امير كبير"


طهران- فارس:- اعلن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات "محمد جواد آذري جهرمي" ان القمر الاصطناعي المحلي "بيام امير كبير" سيتم تسلمه الاسبوع الجاري واطلاقه الى الفضاء الخارجي ووضعه في المدار قريبا، يليه القمر الصناعي "ظفر".

وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات خلال تفقده امس الاربعاء المركز الفضائي بجامعة "العلوم والصناعة"، وقال: ان الدافع الرئيسي لتواجدي اليوم هو متابعة المشاريع الفضائية، وسأتفقد الاربعاء المقبل قسم الابداع بالجامعة.

واضاف آذري جهرمي: ان جامعة العلوم والصناعية قامت باجراءات قيمة في مجال تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات ICT والفضاء، وهناك بعض التأخير في مجال الفضاء ينبغي الاسراع فيه.

واضاف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات: ان القمر الاصطناعي "بيام امير كبير"سيتم تسلمه خلال الاسبوع الحالي، واول قمر اصطناعي سيتم وضعه في المدار، ومن ثم يجب الاسراع في تسليم القمر الاصطناعي "ظفر" بجامعة العلوم والصناعة، مشيرا الى ان القمر الاصطناعي "امير كبير" تبلغ دقة صوره 45 مترا ويبقى في المدار 3 سنوات، لكن القمر الاصطناعي "ظفر" تبلغ دقة صوره 22.5 متر وبحلول العام الربع الاول من عام 1423 ، يجب أن تكون دقة الصور التي يرسلها القمر الاصطناعي أقل من متر واحد.