شركة النفط الوطنية تعلن اكتشاف 13 حقلا نفطيا في البلاد
طهران-فارس:- قال مدير قسم الاكتشاف في شركة النفط الوطنية صالح هندي ان 13 حقلا نفطيا جديدا تم اكتشافها في عهد حكومة الرئيس روحاني.
واعلن هندي، في تصريح للصحفيين عن اكتشاف حقول جديدة خلال العام الجاري (الايراني ينتهي في 20 آذار/مارس) وسيتم الاعلان عنها في حال سمحت وزارة النفط بذلك.
ولفت الى ان نحو 40 حقلا مكتشفا بحاجة الى تطوير، موضحا انه يمكن القول ان عمليات الاكتشاف متقدمة على التطوير.
ورجّح وجود حقول نفطية جديدة في منطقتي بستان آباد وميانه بمحافظة اذربايجان الشرقية، مؤكدا على بدء تنفيذ عمليات اكتشافية اكثر دقة بهدف التوصل الى نتائج نهائية.
واشار الى ان الشركات النفطية الايرانية تحوز على الاولوية في مجال الحقول المكتشفة الجديدة بسبب الحظر الاميركي الظالم.