الرئيس الأسد يشيد بجهود ايران حول تشكيل لجنة مناقشة الدستور في سوريا
دمشق - وكالات انباء:- اشاد الرئيس السوري الدكتور بشار الاسد، خلال استقباله كبير مساعدي وزير الخارجية للشؤون السياسية الخاصة حسين جابري انصاري، بجهود الجمهورية الاسلامية في ايران حول تشكيل لجنة مناقشة الدستور في سوريا.
وتناولت المحادثات التي جرت مساء الاحد في العاصمة السورية دمشق، آخر المستجدات في سوريا والمنطقة حيث أشاد الرئيس الأسد بالجهود التي بذلتها الجمهورية الاسلامية في ايران من أجل الوصول الى تشكيل لجنة مناقشة الدستور بالرغم من العقبات الكبيرة التي وضعتها الدول الداعمة للإرهابيين.
وأكد الرئيس الأسد أهمية الجهود التي تبذلها الدول الحليفة والصديقة لسوريا لاسيما ايران وروسيا لوقف تدخلات بعض الدول الغربية في المسار السياسي وتكريس قيام عملية سياسية يقودها السوريون بأنفسهم بعيدا عن أي شكل من أشكال التدخل الخارجي.
من جانبه وضع جابري أنصاري الرئيس الأسد في صورة الاستعدادات لعقد اجتماع الدول الضامنة حول سوريا المزمع عقده في اليومين المقبلين في جنيف وخاصة بعد الاتفاق على الشكل النهائي للجنة.
وأكد حرص طهران على مواصلة التشاور والتنسيق مع دمشق التي أبدت قدرا كبيرا من المرونة بغية تحقيق إمكانية التوصل الى هذا الاتفاق.