دحلان حصل على رشوة بالملايين لتنفيذ مشروع إماراتي بغزة
ذكرت مصادر فلسطينية موثقة، إن القيادي المفصول من حركة "فتح"، محمد دحلان، حصل -حين كان وزيراً للداخلية في حكومة الرئيس محمود عباس في 2005- على رشوة بمبلغ 7 ملايين دولار أمريكي، من الشركة المنفذة لمشروع مدينة الشيخ زايد السكنية شمالي مدينة غزة.
وأكدت المصادر بحسب موقع "الخليج أونلاين" أن دحلان استغل نفوذه القوي في ذلك الوقت، بترسية مناقصة المدينة الإماراتية على أحد شركات المقاولات القريبة منه، بالشراكة مع جمال مبارك، نجل الرئيس المصري المخلوع محمد حسني مبارك.
وكشفت المصادر أن دحلان اشترط على الشركة المنفذة تقديم مبلغ 14 مليون دولار مقابل ترسية المناقصة عليها، حيث حصل على 7 ملايين، وجمال مبارك على مثلها، بعد انتهاء المشروع.