كوريا الشمالية تندد بالعقوبات الأميركية وترى أن نزع السلاح النووي في خطر
سيئول - وكالات: نددت كوريا الشمالية امس الأحد بالإدارة الأمريكية لتصعيدها العقوبات والضغوط ضد بيونغ يانغ، محذرة من عودة ”تبادل إطلاق النار" وتوقف مسار نزع أسلحتها إلى الأبد.
وجاء رد الفعل القوي من جانب كوريا الشمالية بعد إعلان الولايات المتحدة الاثنين الماضي عقوبات على ثلاثة مسؤولين كوريين شماليين، منهم مساعد كبير للزعيم كيم جونج أون لمزاعم بشأن انتهاكات لحقوق الإنسان
وقالت وزارة الخارجية في كوريا الشمالية في بيان إذا ظنت الإدارة الأمريكية أن زيادة العقوبات والضغوط ستجبر بيونغ يانغ على التخلي عن أسلحتها النووية ”فإنها تكون قد وقعت في أكبر إساءة (من جانبها) للحسابات وستغلق بذلك مسار نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية إلى الأبد، وهي نتيجة لا يرغب بها أي أحد".