ايران وسنغافورة تؤكدان على تطوير التعاون الرياضي بينهما
إجتمع سفيرنا لدى سنغافورة جواد أنصاري برئيس المجلس الاعلى الرياضي السنغافوري «ليم تك إين»، حيث ناقش الجانبان خلال الإجتماع سبل تعزيز العلاقات الرياضية، مؤكدين عزم بلديهما على توسيع نطاق التعاون الثنائي في مجال الرياضة.
وأشار أنصاري خلال اللقاء الى التاريخ الثقافي والحضاري الايراني، منوهاً الى أنّ الايرانيين هم اول من وضع اُسس الرياضة وثقافة المروءة والفتوّة مفيداً بأنّ الشعب الايراني أسس الكثير من الرياضات على مر التاريخ.
واعتبر السفير الايراني الرياضة ركناً من أركان الثقافة والأخلاق في المجتمع، مشيراً الى توجّه الشباب الايرانيين المتنامي نحو ممارسة مختلف الرياضات ورغبتهم في الحصول على مراكز وميداليات قارية وعالمية.
وشبّه أنصاري هذه الرغبة بالرغبة المتواجدة لدي الشباب الايرانيين في مزاولة شتي الفروع العلمية والفنية وتحقيق منجزات قيمة في هذين المجالين.
من جانبه وصف رئيس المجلس الاعلي الرياضي السنغافوري «ليم تك إين» الرياضة بأنها وسيلة للرقيّ بثقافة المجتمع، لافتاً الى البرامج والخطط التي وضعتها حكومة بلاده لتنمية الرياضة وشدّ الشباب اليها.
وأبلغ السفير الايراني لدي سنغافورة الجانب السنغافوري، رغبة الاتحادات الرياضية الايرانية في تبادل الخبرات مع سنغافورة و استعداد اللجنة الاولمبية الايرانية لتوقيع إتفاق للتعاون الرياضي مع هذا البلد.