لجنة حقوق الإنسان الإيرانية تدين أعمال العنف في فرنسا
طهران-ايسنا:- أصدرت لجنة حقوق الإنسان التابعة للسلطة القضائية في إيران بيانا علي خلفية الوقائع والإضطرابات الأمنية وقمع المتظاهرين الفرنسيين ينص على أن المواجهة العنيفة للشرطة والقوات الأمنية الفرنسية مع الشعب الذي خرج على الشارع احتجاجا على الظلم والتمييز الذي لايطاق مقلق ومؤسف وخطير.
وقال البيان: علي الحكومة الفرنسية التي تعتبر نفسها ملتزمة بالقوانين والقواعد المعنية بحقوق الإنسان أن تقوم بالمتابعة القضائية الشفافة حيال من قتلوا أو ضربوا المتظاهرين في أسرع وقت ممكن وتقدم تقريرا شاملا لإعلان نتائجها في الأوساط الدولية وتوقف الإعتقالات التعسفية والجماعية الواسعة. كما يتعين على الحكومة الفرنسية تحمل مسؤوليتها تجاه الديكتاتورية العلمانية والليبرالية الرأسمالية وتسمح لمواطنيها بابداء آرائهم بسهولة.
وتابع البيان: نحن نتوقع من مجلس الأمن للأمم المتحدة إدراج تمهيدات لتحديد مقرر خاص للأحداث الأخيرة في فرنسا علي جدول أعمالها العاجلة كما نريد من أمين عام الأمم المتحدة أن يرصد الأحداث المريرة بشكل منتظم و يعلن التقارير المرتبطة لتوعية الرأي العام العالمي.