وفد ايراني يبحث في تعزيز العلاقات الاقتصادية مع السليمانية العراقية
طهران-إرنا:- التقى محافظ كردستان بهمن مرادنيا الوفد المرافق له بمسؤولين ومحافظ مدينة السليمانية لدى اقليم كردستان العراق، وذلك في زيارة تستغرق يومين لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية.
وقال محافظ السليمانية 'هفال ابوبكر' : إن الزيارة التي قام بها وفد المحافظية من كردستان ايران جاءت على امتداد الزيارات السابقة وتهدف الى تنفيذ المذكرات المبرمة بين الجانبين.
وتابع أن محافظة السليمانية العراقية ومحافظة كردستان الايرانية تجمع بينهما حدود وعلاقات تاريخية مشتركة وسنبذل خلال هذه الزيارة جل سعينا لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية وإزالة العراقيل الراهنة.
ووصف محافظ السليمانية العلاقات مع إيران، بأنها علاقات قائمة على معايير إنسانية وتجارية ولا يمكن لأي حظر المساس بها.
بدوره صرح مرادنيا ، خلال اللقاء أن الهدف من الزيارة يأتي في إطار عقد اجتماعات اقتصادية مشتركة الى جانب توقيع مذكرات اقتصادية وتجارية وثقافية مع محافظة السليمانية.