صالحي: نأمل بتنفيذ الحزمة الأوروبية قبل حلول السنة الجديدة
طهران- ارنا:- قال رئيس منظمة الطاقة الذرية علي اكبر صالحي: في ضوء الوعد الذي قطعه الأوروبيون، نأمل أن يتم تنفيذ هذا الوعد قبل بدء العام الجديد.
وقال صالحي يوم الخميس، للصحفيين، ردا على سؤال حول التزامات أوروبا : الأوروبيون ملتزمون بإيجاد حل للفراغ القائم، لتتمكن إيران من التمتع بالظروف الاقتصادية للاتفاق النووي.
وتابع صالحي: أحد الحلول المقترحة هوSPV (الالية المالية الخاصة)، وإنها تمر بمراحلها النهائية وفقا للأوروبيين .
واشار صالحي: لقد أخبرونا أن الإجماع بين 27 دولة ليس بالأمر السهل ، في حين بذل الأمريكيون كل جهد ممكن لمنع التوصل الى القرار الذي اتخذه الاتحاد الأوروبي ، لكنه يمر بمراحله النهائية.
وقال صالحي: في ضوء الوعود التي قطعها الأوروبيون ، نأمل أن يتم تنفيذ هذا الوعد قبل العام الجديد.
وأضاف رئيس وكالة الطاقة الذرية: أن مفوض الاتحاد الأوروبي ' كني يته' والسيد ريستوري أعلنا في بروكسل، إن أوروبا، تخطط بالتعامل باليورو بدلا من الدولار من الان وصاعدا، في صفقاتها النفطية مع دول أخرى غير إيران، والتي تتجاوز الـ 300 مليار يورو .
وتابع صالحي: السيد 'كني يته'، أعلن هذا وأخبرنا من قبل، لكني رأيت الإعلان الرسمي اليوم.