kayhan.ir

رمز الخبر: 86648
تأريخ النشر : 2018December07 - 20:56
في ختام زيارته لباكو..

وزير الاتصالات: علينا العمل لايجاد منطقة قوية في مجال (ITC)



باكو-ارنا:- اكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محمد جواد اذري جهرمي ضرورة العمل لايجاد منطقة قوية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وفي حوار اجرته معه قناة 'آذ –تي في' بجمهورية اذربيجان ضمن برنامج 'نبض اليوم' قال آذري جهرمي، الذي شارك في معرض 'باكو تل -2018'، انه خلال الاجتماع الرباعي لوزراء الاتصالات للدول الاربع ايران وتركيا وروسيا وجمهورية اذربيجان اتخذنا القرار لايجاد منطقة قوية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (ITC).

واضاف، ان ايران رصدت لغاية الان استثمارات بقيمة اكثر من 5 مليارات دولار لتطوير بنيتها التحتية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الا ان هذا الرقم ليس كافيا لوحده.

وتابع، ان الاستفادة من صور الاقمار الصناعية بحاجة الى صنع وتجهيز اقمار صناعية للاستشعار وهي مكلفة عادة للدول، وقد لا يكون هذا الامر ذا جدوى اقتصادية فيما لو ارادت دولة ما صنعها والاستفادة من الصور التي تلتقطها لتوقع حوادث كالسيول او الغبار العالق، ولكن لو وضعت نتائج هذا المنتوج من التكنولوجيا تحت تصرف الدول الجارة فانها تكون قد استفادت هي نفسها من امكانيات الاقمار الصناعية وتوصلت ايضا الى انتاج الثروة عبر الاشتراك مع الاخرين.