خبير اميركي: الاختبار الصاروخي الايراني لا ينتهك القرار 2231
نيويورك-ارنا:- اعتبر المدير التنفيذي للمؤسسة الدولية للدراسات الاستراتيجية الاميركية مارك فيتزباتريك، المزاعم الاميركية الجديدة حول الصواريخ الايرانية بانها ناجمة عن ضعف مكاسب واشنطن في الحرب الاقتصادية والنفسية، مؤكد بان هذه الاختبارات لا تعد انتهاكا للقرار 2231 الصادر عن مجلس الامن الدولي.
وفي مقال نشره في الموقع الالكتروني للمؤسسة ادعى فيتزباتريك، بان هذه الاختبارات استفزازية وكتب، ان القرار 2231 الصادر عن مجلس الامن الدولي 'يدعو' فقط لعدم اختبار صواريخ مصممة لحمل رؤوس نووية.
واضاف، انه لهذا السبب قالت اميركا وآخرون خلال العامين الماضيين في بيانات الادانة بانهم 'يعارضون' هذا الاجراء او انه 'يتعارض' مع قرار مجلس الامن.
وقال، انه بناء على ذلك، لماذا تدعي اميركا بان هذا الاختبار الصاروخي ينتهك القرار ؟ من المؤكد ان المستشارين القانونيين في الخارجية الاميركية نصحوا بومبيو بان لا يطرح مثل هذه العبارات.