واشنطن بوست: إذا لم يعاقب ابن سلمان فإنه سيواصل الإضرار بمصالح أمريكا
ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" إنه إذا لم يعاقب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول، فإنه سوف يستمر بالإضرار في مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط.
وأضافت الصحيفة في افتتاحيتها، أن ما عرضته صحيفة "وول ستريت جورنال" عن تبادل بن سلمان 11 رسالة مع أحد كبار مستشاريه ممن أشرف مباشرة على عملية قتل خاشقجي ما هو إلا دليل جديد يدين ولي العهد بالقضية.
وأشارت إلى أنه في الوقت الذي يواصل فيه الرئيس الأمريكي وكبار مساعديه، إنكار وجود أي دليل مباشر يربط بين ولي العهد ومقتل خاشقجي وتقطيع أوصاله، فإن التسريب الجديد لوكالة المخابرات الأمريكية يؤكد مدى عملية الخداع التي تمارسها إدارة دونالد ترامب.
وتختم "واشنطن بوست" افتتاحيتها بالقول: "إذا لم يعاقب بن سلمان فسوف يستمر بالإضرار بالمصالح الأمريكية في الشرق الأوسط، وعلى هذا الأساس فإن على الكونغرس أن يتحرك".