kayhan.ir

رمز الخبر: 86504
تأريخ النشر : 2018December04 - 20:51
في حال فشل اجتماع أوبك..

طهران تتوقع هبوط اسعار النفط إلى 40 دولارا للبرميل



طهران-فارس:- توقع محافظ إيران في منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" حسين كاظم بور أن تنخفض أسعار النفط إلى 40 دولارا للبرميل إذا فشل اجتماع أوبك وحلفائها في التوصل إلى اتفاق بخفض كبير للإنتاج، مشيرا إلى أنه من غير المرجح أن يتم التوصل إلى مثل هذا الاتفاق.

وأضاف كاظم بور في مقابلة مع وكالة بلومبرغ الإخبارية، إن المنظمة تحتاج إلى خفض الإنتاج بمقدار 1.4 مليون برميل يوميا على الأقل لمنع زيادة المعروض، وأضاف أن "أوبك +" التي تضم أعضاء المنظمة والدول الأخرى المصدرة من خارجها، قد لا تكون قادرة على التوصل إلى اتفاق لكبح المعروض عندما يجتمعون في العاصمة النمساوية فيينا في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

ويتوجب أن يحدث إجماعا بين أعضاء أوبك على قرارات المنظمة حتى يتسنى تنفيذها.