قائد سلاح البحر: ايران ستتواجد في المحيط الأطلسي قريبا
طهران-فارس:-قال قائد سلاح البحر بالجيش الادميرال حسين خانزادي ان قائد الثورة الاسلامية وجّه بتواجد قواتنا في المحيطات.
واضاف خانزادي، في تصريح ادلى به خلال ملتقى تقديم انجازات القوة في كلية القيادة والاركان في الجيش امس الاثنين، ان مكتب قائد الثورة اورد توجيها عنه بالتحرك في المحيطات متى مااستطاعت القوة البحرية نيل الجهوزية اللازمة للقيام بهذه الخطوة.
واكد قائد سلاح البحرية في الجيش: سنتواجد بالتأكيد في المحيط الأطلسي في المستقبل القريب.
واضاف العميد خانزادي: بالتعاون مع المجتمع الدولي ومن أجل توفير الأمن للسفن التجارية، قمنا بنشر 58 قطعة بحرية في خليج عدن حتى الآن.
واشار الى تأثير ارسال القطع البحرية الإيرانية الى المياه الحرة، وقال: تلقت المجموعات البحرية الإيرانية العديد من شهادات التقدير في مجال مكافحة القراصنة .
وتابع قائد البحرية: تواجدت الكوادر البحرية الإيرانية خلال السنوات العشر الماضية، في البحار لتوفير الأمن للسفن.
وأعلن قائد القوة البحرية للجيش، إنه ومن أجل توسيع التعاون العسكري، ستجري القوة البحرية ، في مايو القادم، أول مناورة واسعة النطاق للإنقاذ ومكافحة القرصنة في المحيط الهندي.