kayhan.ir

رمز الخبر: 86444
تأريخ النشر : 2018December03 - 20:37

الجمارك: زيادة بنسبة 13% في الصادرات غير النفطية للبلاد


طهران-إرنا:- أعلنت الجمارك في البلاد عن بلوغ فائض ميزان التجارة الخارجية الى ملياري دولار، وزيادة الصادرات غير النفطية بنسبة 13 بالمئة خلال الأشهر الثمانية الاولى من العام الحالي حسب التقويم الايراني (بدأ في 21 آذار/مارس)؛ مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

واشارت دائرة الجمارك ان عائدات الصادرات غير النفطية للبلاد خلال الأشهر الثمانية الاولى من العام الإيراني الحالي، بلغت 31 مليار و491 مليون دولار.

وبحسب البيان، فقد وصل حجم الصادرات غير النفطية المذكورة الى 75 مليون و270 ألف طن، مما يظهر زيادة بنسبة 12,96 بالمئة من حيث السعر بالدولار مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتضمنت الصادرات الايرانية خلال الأشهر الثمانية الاولى من العام الإيراني الحالي، المكثفات الغازية بقيمة مليارين و776 مليون دولار، والبروبان المسال بقيمة مليار و339 مليون دولار، والزيوت الخفيفة وسائر المنتجات النفطية الأخرى ما عدا البنزين، بما يبلغ المليار و101 مليون دولار.