ارتفاع معدل الانتحار والموت جراء الادمان في اميركا
خلال تقرير رسمي للحكومة الاميركية تقر فيه بارتفاع نسبة الانتحار وانتشار حالات الادمان في اميركا، مما اثر على معدل العمر ليتراجع شديدا.
ويقول موقع بي بي سي ان منظمة الحد من الامراض المزمنة (سي دي سي) قد اعلنت في تقرير العام الماضي بان 70 الف شخص قد توفوا قبل عام 2016 بين اعمار 25 الى 44. كما وجاء في تقرير المنظمة فان معدل الوفيات جراء استعمال مضاعف للمواد المخدرة الصناعية في مختلف مناطق اميركا قد ارتفع 45% وذلك جراء اضافة عقار "فنتانيل" ومشتقاته الى الهيروئين.
وحسب هذا التقرير فان معدل العمر في اميركا قد بلغ 78 وستة اشهر ويعتبر تراجعا عن العام الذي قبله (2016) بـ1%. فقد قال مسؤول منظمة الحد من الامراض المزمنة "روبرت ردفيلد": "مما يؤسف له ان قسما كبيرا من هذا التراجع في معدل العمر يعود للوفيات بسبب جرعات من مواد مخدرة".
وكانت الاسلحة النارية هي الوسيلة الاكثر شيوعا للوفاة في جميع حالات الانتحار المسجلة في اميركا.