كوريا الجنوبية تؤكد على تنمية التعاون مع ايران
طهران-ارنا:- اعلن سفير كوريا الجنوبية لدى طهران 'يوجانغ هيان' عن رسم خارطة طريق للتعاون بين البلدين وقال :ان التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين سيشهد نموا وان الشركات الكورية ستستمر بنشاطها في ايران.
واضاف 'هيان': ان العلاقات بين البلدين تواجه بعض المعوقات بسبب اعادة الحظر الامريكي مؤكدا على تخطيها، و قائلا ان العلاقات بين البلدين متينة حيث وقفنا الى جانب طهران خلال حرب الثماني سنوات (1980-1988) مبيناً انه وخلال الاعوام الاخيرة كان هناك تعاون جيد بين البلدين وخاصة في المجال الاقتصادي.
ونوّه الدبلوماسي الكوري الى استثناء كوريا الجنوبية من الحظر الامريكي المفروض على طهران، وقال سيتم رسم خارطة طريق لتنمية التعاون بين البلدين و بموجبها سنتغلب على معوقات الحظر.
وقال ايضا في بداية عملي وعند تسليمي اوراق الاعتماد الى الرئيس روحاني عاهدته على اننا سنكون الى جانب ايران وسنستمر بالتعاون معها برغم صعوبة الطريق لاننا نعتقد 'ان الصديق عند الضيق'.
واشار سفير كوريا الجنوبية لدى طهران الى الحجم التجاري بين البلدين وقال : بلغ حجم التبادل خلال العام الماضي 12 مليار دولار وسينخفض هذا العام بسبب الحظر الامريكي وكما اعلنا فان كوريا تم استثنائها من الحظر ولذا سيشهد المستقبل نموا في حجم التبادلات التجارية بين البلدين.