محمدي: لا توجد أية قيود للمستثمرين الأجانب في شراء النفط
طهران-كيهان العربي:- قال رئيس هيئة البورصة والأوراق المالية شابور محمدي ، السبت ، انه لا توجد أية قيود لشراء النفط في بورصة الطاقة بمن فيهم المشترين المحليين والأجانب.
وفي كلمة له امس السبت عن عملية بيع النفط في بورصة الطاقة ، قال محمدي: إن عرض النفط الخام في بورصة الطاقة هو عمل يحظى بمشروعية الكل وسوف يستمر العمل في هذا القطاع نظرا إلى دعم اللجنة الخاصة بالاقتصاد والطاقة في مجلس الشورى الإسلامي.
ولفت رئيس هيئة البورصة والأوراق المالية إلى أن قضية بيع النفط في بورصة الطاقة تتم برعاية وزارة النفط الإيرانية وتقدم هيئة البورصة بدورها مساعداتها اللازمة في هذا المجال.
ووصف محمدي آليات البيع والشراء في بورصة الطاقة بالإيجابية وقال إن وزارة النفط تعد الآن برنامجا منظما لعرض النفط في البورصة وتقدم معلوماتها في هذا الخصوص عبر روابطها الخاصة.
وأوضح رئيس هيئة البورصة أن آليات البيع والشراء في البورصة مناسبة جدا وقال إذا كان هناك بعض الملاحظات فيما يخص العناصر التقنية والتكنولوجية فسوف يتم ذلك عبر وزارة النفط.