kayhan.ir

رمز الخبر: 84804
تأريخ النشر : 2018October31 - 20:43
مؤكدا رغبة طهران في اقامة علاقات جيدة مع جيرانها..

وزير الخارجية: السعودية بحاجة إلى مراجعة سياستها الإقليمية



إسلام آباد-إرنا:- قال وزير الخارجية محمد جواد ظريف انه ليس على علم بان اتصالا هاتفيا جرى بين وزير الخارجية السعودي 'عادل الجبير' مع المسؤولين الايرانيين .

واضاف ظريف امس الاربعاء في ختام زيارته الى باكستان ردا على سؤال بشأن مازعمته احدى وسائل الاعلام العربية بشأن اتصال هاتفي جرى بين عادل الجبير مع المسؤولين لايرانيين، اضاف 'حسب علمي ان الاتصال لم يجر '.

وشدد بالقول: 'نعتقد أن السعودية بحاجة الى مراجعة سياستها الإقليمية، ومتى ما تحققت هذه المراجعة فنحن أيضا نرغب في اقامة علاقات جيدة مع جيراننا لأن أياً من الدول الجوار لم تستفد من اثارة التوتر مع طهران ونأمل أن توضع هذه السياسة جانبا في أقرب وقت ممكن'.

وفي سياق آخر قال وزير الخارجية أن رئيس الوزراء الباكستاني قدم اقتراحا جيدا من أجل إنهاء معاناة الشعب اليمني، واضاف 'نحن تحدثنا حول هذا الموضوع مع وزير الخارجية الباكستاني وقائد الجيش ورئيس الوزراء عمران خان ونأمل في ان يتم التوصل الى اجماع دولي في هذا المجال'.

وأضاف ظريف: 'لقد تحدثنا ايضا حول أفغانستان وسبل التوصل الى حلول سلمية واجراء حوار وطني في هذا البلد، وشددنا على التعاون الإيراني الباكستاني لجمع جميع الأطراف حول طاولة المفاوضات في أفغانستان'.