جهانغيري: مراسم الاربعين فتحت طريق الود والصداقة بين الشعبين الايراني والعراقي
طهران-فارس:- قال النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري ان مراسم اربعين الامام الحسين(ع) فتحت طريق المودة والصداقة بين الشعبين الايراني والعراقي اكثر من ذي قبل مؤكدا ان فرصة حضور الملايين من الزوار الايرانيين في العراق لها تداعيات مادية ومعنوية كثيرة لابد من الحفاظ عليها.
واضاف جهانغيري لدى لقائه امس الثلاثاء محافظ النجف الاشرف جواد الياسري انه يزور العراق ليعبر عن خالص شكره وامتنانه للعراق حكومة وشعبا لاستضافته اكثر من مليوني زائر ايراني وقال 'لابد ان اتقدم بالشكر ايضا للمراجع في النجف الذين ساهموا بتوجيهاتهم في اقامة هذه المراسم بافضل شكل ممكن'.
واوضح لاشك ان تشكيل الحكومة العراقية سيساهم في دفع مسار التقدم والتطور في العراق الى الامام مؤكدا ان الانتخابات في العراق كانت انموذجا جيدا للديمقراطية في المنطقة.
من جانبه قال محافظ النجف ان الشعب العراقي ومدينة النجف يفخران باستقبال زوار الامام الحسين(ع) خاصة الايرانيين والنائب الاول للرئيس الايراني قائلا ان الاربعين له دور بالغ الاهمية في تعزيز العلاقات بين البلدين.
وعبر الياسري عن ارتياحه لافشال مؤامرات الاعداء لاثارة الفتنة بين شعبي البلدين وقال 'نحن نعبر عن اسفنا للاعتداء الذي تعرضت له القنصلية الايرانية في البصرة ونأمل بتوثيق العلاقات الثنائية في ظل الجهود التي يبذلها مسؤولو الجانبين'.
وقد وصل جهانغيري صباح امس الثلاثاء الى مدينة النجف قبل ان يشارك بمسيرات الاربعين.