تصدير أكثر من 193 ألف طن من البضائع عبر جمارك محافظة شيراز
شيراز-إرنا:- قال مدير عام جمارك محافظة فارس خداداد رحيمي أنه تم خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري تصدير 193 ألفاً و36 طناً من البضائع، بلغت قيمتها أكثر من 137 مليون و721 ألف دولار عبر جمارك المحافظة الى خارج البلاد.
وأضاف رحيمي امس السبت ، أن تصدير منتج اليوريا شهد زيادة بنسبة 58٪ بالمئة من حيث الوزن و67٪ المئة من حيث القيمة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، والتي يمكن أن تكون جودة المنتج وتسويق التجار في المحافظة سببا لزيادة التصدير، وخاصة الى دول جنوب الخليج الفارسي.
وتابع 'رحيمي' : إن سلع الصادرات والتي تشمل منتجات الألبان ومعجون الطماطم والسوائل ومساحيق الغسيل واليوريا والتمر والأسمنت والصخر الصحي والبلاط ودقيق القمح والسجاد، يتم تصديرها بشكل رئيسي الى العراق وأفغانستان والإمارات وقطر والكويت وألمانيا والهند وتركيا وباكستان وإندونيسيا.
وقال مدير عام جمارك محافظة فارس، أن إجمالي كمية البضائع المصدرة من المحافظة في العام الماضي بلغت أكثر من 200 ألف طن، وبقيمة 248 مليون دولار؛ مضيفا أن معظم هذه السلع يتم تصديرها الى دول مثل ألمانيا وتركيا وقطر والإمارات والكويت والهند وإندونيسيا أفغانستان والعراق وسوريا.