kayhan.ir

رمز الخبر: 84560
تأريخ النشر : 2018October26 - 20:29
مشدداً لا نشعر بالراحة من وجود "القبة الحديدية" و"مقلاع داود"..

خبير التصنيع الصاروخي للعدو الصهيوني: بامكان حزب الله اطلاق 1500 صاروخ يومياً علينا



طهران- كيهان العربي: اعرب "يوزي رابين" المعروف بخبير التصنيع الصاروخي للكيان الصهيوني، عن قلقه من تنامي القدرات الصاروخية لحزب الله، قائلا: في حرب احتمالية مع حزب الله ينبغي ان تكون الاولوية تصب في الحفاظ على البنى التحتية الستراتيجية.

وخلال حديث لصحيفة "جيرواليم بوست" اعرب "رابين" عن قلقه من تزايد عديد صواريخ حزب الله لبنان وبامكانه اطلاق هذه الصواريخ في يوم واحد على اسرائيل"، قائلا: على "اسرائيل" ان يستهدف لبنان بحملات جوية وصاروخية اذا ارادت ان تواجه حزب الله بالتزامن مع حفظ البنى التحتية الستراتيجية".

واضاف: "وان ما يحوز اهمية اكثر من العدد الكلي للصواريخ، هو ما يتم اطلاقه من صواريخ في يوم واحد ومدى دقتها".

على سياق متصل اشار "رابين" الى حرب الـ 33 يوما عام 2006، قائلا: "في تلك الحرب قصفت حزب الله يوميا "اسرائيل" بمئات الراجمات، بحيث بلغت في مجموعها 4000 راجمة. وان حزب الله بامكانه اليوم مع تزايد قدراته، اطلاق الف الى الف وخمسمائةصاروخ، وهو رقم جنوني".

واستطرد "رابين" قائلا: "حتى لو لم يمكن اسقاط جميع الراجمات، فلو تم تقليل عديدها الى مئات الصواريخ في اليوم، فعندها تتحسن الحالة بشكل نسبي".

ويرى هذا المسؤول الصهيوني الرفيع بخصوص فاعلية المنظومة الدفاعية "القبة الحديدية"، و"مقلاع داود"، قائلا: اتوقع ان يكون لها الدور الجيد.

ولكن هل يمكننا ان نرغد في رقادنا بالليل؟ كلا. واقول ذلك لانني لا اتمكن من ان شعر براحة في النوم."