kayhan.ir

رمز الخبر: 84546
تأريخ النشر : 2018October26 - 20:27

استيراد 665 مليون دولار أدوية من مارس حتى سبتمبر


طهران-إرنا:- أعلنت جمارك البلاد عن إدخال 665مليون دولار أدوية الى البلاد و441 مليون دولار أجهزة طبية من مارس حتي سبتمبر 2018.

ونقلاً عن الموقع الاعلامي عن الجمارك فقد تم إستيراد 5 آلاف و301 طن من الادوية بلغت قيمتها 665 مليون دولار خلال الفترة المذكورة، رافقها إدخال 5 الاف و69 طناً من الأجهزة الطبية.

وبتعليمات صادرة عن مسؤول الجمارك الايرانية «فرود عسكري» تم توفير ظروف خاصة تسهّل عملية إدخال هذه الأجهزة والادوية الى البلاد فضلاً عن نقل السلع الأساسية الى الداخل على مدي 24 ساعة دون تأخير.

وأعلنت الجمارك عن إدخال 90 بالمائة من السلع الأساسية عبر الجمارك في فترة لم تتجاوز 3 أيام تم توظيف اليات الكترونية لتسهيل عملية استيرادها ونقلها الى الداخل.

وكانت الحكومة قد خصصت العملة الصعبة الكافية لتوفير السلع الأساسية بهدف مواجهة الحظر الامريكي الظالم.