kayhan.ir

رمز الخبر: 84473
تأريخ النشر : 2018October24 - 20:50

وزير الطاقة: مفاوضات بين ايران و آذربيجان وروسيا في مجال الكهرباء


طهران-إرنا:- أعلن وزير الطاقة رضا أردكانيان عن إجتماع بدأ قبل 10 أيّام في موسكو بين ايران وروسيا وجمهورية آذربيجان على مستوى مساعدي وزراء الطاقة لإيجاد إتصال بين شبكاتها الكهربائية.

وعلى هامش إجتماع الحكومة امس الاربعاء صرّح أردكانيان للصحفيين بأنّ هذه المفاوضات أفرزت نتائج ايجابية وقال: إنّ تفاصيل هذه المفاوضات ستتم دراستها خلال الإجتماع القادم الذي سيُعقد بطهران في ديسمبر المقبل.

وأضاف أردكانيان بأنّ الخطوة الاولى ترمي الى تبادل كهربائي حتى 600 ميغاواط مع جمهورية آذربيجان، معرباً عن أمله بأن تتوفر الظروف الهندسية لايجاد إتصال بين شبكات الكهرباء لهذا الثلاثي.

وأعلن الوزير عن تصدير ايران للكهرباء الى دول الجوار بلغت مقدارها ألفي ميغاواط ومنها أفغانستان وباكستان والعراق مع تأكيده على نية ايران توسيع التعاون مع العراق في مجال الكهرباء وإجراء مفاوضات في هذا الشأن مع حكومته الجديدة.