تظاهرات حاشدة في هرات تطالب باخراج القوات الاميركية من افغانستان
طهران/كيهان العربي: خرج الآلاف من المواطنين الافغانيين في تظاهرات بمدينة "هرات" يطالبون باخراج المحتل الاميركي من هذا البلد، منددين بجرائم القوات الاميركية باحراقهم للعلم الاميركي.
وقد ردد المتظاهرون اول امس في شوارع مدينة هرات شعار "الموت لاميركا"، مطالبين من حكومة كابل باعادة النظر في اتفاقية تمديد حضور القوات الاجنبية في افغانستان.
كما وشكك المتظاهرون في مقتل الجنرال "رازق" رئيس شرطة ولاية قندهار، مطالبين المسؤولين الافغانيين باعتقال المتسببين في هذا الحادث وتقديمهم للمحاكمة. وحسب هؤلاء فان الجنرال رازق قد قتل بيد مجند اميركي، وينبغي تقديمه للمحاكمة. وقد قتل الجنرال "رازق" اثناء لقائه الاسبوع الماضي بمعية العديد من المسؤولين الامنيين في ولاية قندهار، قيادة القوات الاميركية، وذلك بعد حصول تبادل لاطلاق النار. واثر هذه الحادثة، اشيع اولا ان "رازق" قد قتل بيد احد حراس والي قندهار، وبعد ذلك ادعى المتحدث باسم حركة طالبان الارهابية، ان رازق قد قتل عن طريق احد عملائهم المتغلغلين في الشرطة الافغانية الا ان الشعب يرى ان الحادث عملية اغتيال نفذها الاميركيون.
وكان الجنرال "عبدالرازق اجكزي" قائد شرطة ولاية قندهار من المنتقدين بشدة لسياسة الحكومة بخصوص طالبان. فيما ارسلت الحكومة لجنة لتقصي الحقائق.