kayhan.ir

رمز الخبر: 84426
تأريخ النشر : 2018October23 - 21:09
خلال الأيام المنصرمة باعتقال أعضائها..

وزير الأمن: تفكيك ثلاث خلايا إرهابية في محافظة خوزستان



طهران – كيهان العربي:- اعلن وزير الأمن حجة الاسلام السيد محمود علوي عن تفكيك خلايا إرهابية في محافظة خوزستان خلال الأيّام المنصرمة عبر التعرّف عليها وإعتقال عناصرها.

وخلال تفقده لمعبر شلمجه الحدودي الدولي امس الثلاثاء أدلى الوزير علوي بتصريحات أمام الصحافيين أعلن فيها عن تفكيك هذه الخلايا الثلاث واعتقال عناصرها التي يبلغ عددهم 15 شخصاً كانوا يحاولون القيام بعمليات انتحارية ضد زوار أربعين الإمام الحسين(ع).

وأضاف وزير الأمن بأنّ الولايات المتحدة برفقة الصهاينة وآل سعود يسعون الى خلق مشاكل للبلاد بشتى الطرق ومنها التعويل على التيارات الإنفصالية والتكفيرية وحثها على القيام بعمليات إرهابية.

وقال الوزير علوي: إنّ من بين كل 100 عملية خطط لها اولئك لإستهداف أمن البلاد أحبطت قوات الأمن 99 منها مؤكداً على أنّ هذه الإحصائية لا مثيل لها في العالم علي مستوى أجهزة الإستخبارات الدولية.

وأتى وزير الأمن على ذكر نموذج من إحباط المؤامرات الارهابية في العالم حيث لم تنجح فرنسا إلّا في إحباط 6 أو 5 إجراءات إرهابية من بين كل عشرة.

وشدّد وزير الأمن على تأهُّب عناصر الأمن المحلية ليل نهار وعدم سماحها لجماعة إرهابية بتنفيذ إجراء يستهدف أمن البلاد والهدوء والسكينة اللذَين ينعم بهما الشعب.

وأشار علوي الى ضرورة تنفيذ مشاريع ذات صلة بالبنى التحتية في المعابر الحدودية لخدمة زوار الأربعين وتسهيل توافدهم.