الهند:ننتظر اكمال مشروع مد السكك الحديد بين زاهدان و هرات
طهران-ارنا:- اعلن وكيل الخارجية الهندية 'تيرو مورتي' اننا ننتظر بفارغ الصبر اكمال مشروع شبكة مد السكك الحديد بين زاهدان ومشهد و هرات لتسهيل ترانزيت و نقل البضائع بين ايران و الهند و افغانستان.
وخلال اجتماع المجلس التنسيقي للاتفاقية الثلاثية بين ايران والهند وافغانستان لترانزيت السلع، قال مورتي امس الثلاثاء ان افاق توسيع الترانزيت في المنطقة مشرقه و سيسهم ذلك في تطوير شبكة النقل متعدده الاطراف فيها.
واضاف اننا اجتمعنا في طهران لتحديد الاطر القانونية لتنفيذ هذه الاتفاقية و ان الهند اعدت مذكرة لتنفيذ الاتفاقية و ستقدمها لايران و افغانستان من خلال القنوات الدبلوماسية.
وتابع قائلا ان توسيع شبكة السكك الحديد من شأنه أن يلعب دورا كبيرا في تحقيق التنمية المستدامة في محافظة سيستان و بلوجستان الايرانيه وسيسهم في نقل المسافرين و السلع في المنطقة .
وفيما اقترح تشكيل لجان لتنفيذ هذه الاتفاقية خلال الشهرين المقبلين اعرب عن استعداد الهند للتعاون مع ايران و افغانستان في تشكيل هذه اللجان.