السجن 15 عاما وغرامة مالية بحق مخل بنظام العملة الصعبة في البلاد
طهران-فارس:- حكمت المحكمة الخاصة بالنظر في جرائم الاخلال بالنظام الاقتصادي في محافظة فارس بالسجن 15 عاما ودفع غرامة بقيمة 124 الف دولار والحرمان من العمل في الوظائف الحكومية بحق المدان بالاخلال بنظام العملة الصعبة ايمان كيواني (28 عاما).
وعقدت الجلسة الرابعة للمحكمة العلنية للنظر في ملفات المفسدين والمخلين بالنظام الاقتصادي في محافظة فارس للبت في قضية اتهام احد المخلين بنظام العملة الصعبة عبر التعامل خارج النظام المصرفي ومكاتب الصرافة الرسمية في محكمة الثورة الاسلامية في مدينة شيراز.
وفي الختام اصدرت المحكمة حكمها بحق المتهم كيواني بالسجن 15 عاما ودفع غرامة قدرها 124 الف دولار والحرمان من العمل داخل المؤسسات الحكومية.
من جهة اخرى اعلن النائب الاول لرئيس السلطة القضائية حجة الاسلام غلام حسين محسني اجئي بان المحكمة العليا في البلاد اكدت حكم الاعدام الصادر بحق اثنين من المفسدين الاقتصاديين.
وفي تصريح صحفي اكد محسني اجئي بان البت في ملفات الفساد الاقتصادي مستمر بسرعة ودقة وحزم واضاف، ان المحكمة العليا قامت بالبت في حكم الاعدام الصادر من قبل المحكمة الابتدائية بحق كل من وحيد مظلومين ومحمد اسماعيل قاسمي بالاسم المستعار محمد سلم، ومن ثم اكدت الحكم الصادر.
واوضح بان البت في ملف هذين المدانين بالفساد الاقتصادي استغرق 43 يوما ونامل بالبت في سائر الملفات ايضا بسرعة ودقة.