عادل الجبير: بن سلمان لم يكن على علم بقتل خاشقجي وانه خطأ جسيم وكبير!
الرياض – وكالات: وصف وزير الخارجية السعودي مقتل الصحفي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده في اسطنبول بأنه ”خطأ كبير وجسيم"، لكنه سعى لحماية ولي عهد المملكة من الأزمة المتفاقمة، قائلا إن الأمير محمد بن سلمان لم يكن على علم بالواقعة.
واوردت "رويترز" ان التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية السعودي عادل الجبير هي من بين أوضح التعليقات الواردة من الرياض حتى الآن.
وقدمت المملكة روايات متعددة ومتضاربة بخصوص مقتل خاشقجي في الثاني من أكتوبر تشرين الأول، إذ نفت موته في البداية قبل أن تقر به السبت الماضي وسط حالة غضب دولية.
وفي مقابلة مع شبكة فوكس الأمريكية قال ”هذا خطأ فظيع. هذه مأساة مروعة. نقدم تعازينا لهم. نشعر بألمهم... للأسف ارتكب خطأ كبير وجسيم.