جامعة إيرانية تزيح الستار عن جهاز قياس الإشعاعات الكهرومغناطيسية
كاشان- إرنا:- اقيمت الخميس مراسم إزاحة الستار عن أول جهاز لقياس الإشعاعات الكهرومغناطيسية في الشرق الأوسط بجامعة كاشان التابعة لمحافظة إصفهان (وسط).
وحضر هذه المراسم مساعد وزير الإتصالات وتقنية المعلومات 'حسين فلاح جوشقاني'، الى جانب عدد من المسؤولين لدى المؤسسات ذات الصلة في البلاد.
وفي تصريح له بالمناسبة قال المدير العام لمكتب الإشراف على أجهزة الإتصالات الراديوية 'غلامرضا خاكسار'، ان إيران تمكنت من احراز المركز الرابع بين الدول الحائزة على تقنية صناعة هذا الجهاز.
وأضاف خاكسار ان الجمهورية الاسلامية استطاعت الحصول على هذه التقنية الجديدة بعد أميركا وألمانيا وإسبانيا؛ مبينا ان صناعة هذا الجهاز إستغرقت 18 شهرا.
و اوضح، ان جهاز قياس الاشعاعات الكهرومغناطيسية يعمل على محاسبة شدة ميدان الاشعاعات الراديوية وتقييم نسبة إشعاعات الأجهزة اللاسلكية والهوائيات المتنقلة في محطات الإرسال والإستقبال لأجهزة الهواتف المحمولة.
وأعلن انه سيتم قريبا تركيب هذا الجهاز في مختلف مناطق العاصمة طهران ومن ثم المدن الكبرى في البلاد وذلك، نظرا لعدد من المؤشرات بما في ذلك التكثف السكاني وفترة التعرض الى هذه الإشعاعات وتواجد أشخاص بالغي الحساسية في بعض الأماكن كالمستشفيات والمدارس وحضانات ورياض الأطفال ودور العجزة وغيرها.