kayhan.ir

رمز الخبر: 84093
تأريخ النشر : 2018October17 - 21:59

محكمة لاهاي تحدد مهلة لايران واميركا لتقديم الادلة


طهران-ارنا:- اصدرت محكمة العدل الدولية في لاهاي بيانا في اطار البت في ملف شكوى ايران من اميركا حول نقض اميركا لمعاهدة الصداقة والعلاقات الاقتصادية والحقوق القنصلية، حددت فيها مهلة لتسلم الادلة من الطرفين.

وافاد الموقع الالكتروني لمحكمة العدل الدولية في لاهاي بانه على الحكومة الايرانية تقديم شكواها للمحكمة لغاية 10 ابريل 2019 فيما امام الحكومة الاميركية فرصة تقديم دفاعياتها تحريريا لغاية 10 اكتوبر 2019 .

ووفقا للبيان الصادر سيتم مستقبلا الاعلان عن الجدولة الزمنية للاجراءات اللاحقة.

وكانت محكمة لاهاي قد اصدرت قرارا مؤقتا لصالح ايران قبل فترة امرت اميركا فيه بتجميد الحظر على الادوية والاغذية والشؤون الانسانية والجوية ضد ايران، وذلك بعد ان كانت ايران قد رفعت شكوى ضد اميركا اعتبرت فيه الحظر الاميركي ضدها بانه ينقض معاهدة الصداقة الموقعة بين البلدين في العام 1955 ودعت الى الغائه.